أنشيلوتي: على فيفا إدراك تعب اللاعبين.. وما يقال عن ريال مدريد لا يزعجني | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

أنشيلوتي: على فيفا إدراك تعب اللاعبين.. وما يقال عن ريال مدريد لا يزعجني

تحدث مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة الفريق المقبلة أمام إسبانيول بالدوري الإسباني.

ويلتقي ريال مدريد وإسبانيول غدًا السبت في مباراة بالجولة السادسة للدوري الإسباني “الليجا” لموسم 2024-2025.

وقال أنشيلوتي: “ريال مدريد يتحسن، ويتقدم، ويبدو أنه يتمتع بزخم جيد”، وبشأن المداورة بين اللاعبين، أوضح: “ربما يكون الغد يومًا جيدًا، لكن اليوم ليس الوقت المناسب لقول ذلك”.

وإذا كان تخفيض الرواتب حلاً للجدول المزدحم للمباريات، أفاد: “كرة القدم تحتاج إلى التفكير، إذا كان تخفيض عدد المباريات يأتي من تخفيض الراتب… فالهدف هو اللعب بشكل أقل، إذا لعب اللاعبون أقل، فلن يكون لديهم مشكلة في خفض رواتبهم”.

وبشأن تفكيره في اللعب بأربعة لاعبين في وسط الملعب، استطرد: “من الصعب تحديد ذلك، لكن التوازن هو شيء جماعي يمكنك القيام به بمهاجمين أو ثلاثة،  دوري أبطال أوروبا في باريس كان بثلاثة مهاجمين، لكن بتوازن مثالي”.

وأكمل: “وجود لاعب خط وسط آخر لا يعني المزيد من التوازن، يمكن القيام بذلك بثلاثة أو أربعة مهاجمين، الآن قد يكون النقاش بشأن مركز بيلينجهام، إلى الأمام، الوسط… التوازن يمكن تحقيقه من خلال العمل الجماعي، سيحدث دون أدنى شك”.

وسُئل أنشيلوتي “هل يزعجك مقولة ريال مدريد يفوز، لكنهم لا يستحقون ذلك؟”، ورد: “لا، لا يزعجني، المشجعين سعداء، يمكنك اللعب بشكل أفضل، لكن المشجعين معتادون على كرة القدم التي لا تعتمد على الكثير من اللمسات”.

وأردف: “نحاول أن نجعل جماهير مدريد سعيدة، المثالي هو الفوز واللعب بشكل جيد، بالنسبة لي، ضد شتوتجارت، قدمنا ​​مباريات رائعة في بعض الأحيان”.

وحول مدى معرفته بموعد مباريات كأس العالم للأندية والإنتركونتيننتال، رد: “لا يزال الأمر غير واضح، نحن نلعب ما يطلبون منا أن نلعبه، نحن لا نركز على هذا، لقد جئنا من دوري أبطال أوروبا، والآن الدوري الإسباني، حتى ديسمبر، لدينا الكثير لنفكر فيه”.

وأشار: “بالإضافة إلى الجدول الزمني، أفضل شيء هو اللعب بشكل جيد والوصول إلى يوم الثلاثاء بشكل جيد، رؤية تحسن الفريق وتمتعه بديناميكية جيدة، هذا أمر إيجابي، بعد ذلك، الموسم طويل جدًا، هذا ليس الوقت المناسب للتفكير في المنافسين”.

وعن مستوى الفريق، أكد أنشيلوتي: “نحن لسنا في أفضل مستوياتنا وهذا أمر طبيعي، نحن نتحسن عندما يبدأ الموسم للوصول إلى ما هو مهم، في اللحظة التي نحن فيها، نحن بخير”.

وبشأن تطور تعافي كامافينجا، أفاد: “كامافينجا قريب جدًا، سيعمل مع الفريق الأسبوع المقبل ويعمل بشكل جيد للغاية، إنه مهم جدًا بالنسبة لنا، وسيساهم كثيرًا”.

وحول كيفية إيجاد التوازن، علّق: “هدف الفريق هو أن يكون مدمجًا، إذا ضغط فينيسيوس وكيليان مبابي ورودريجو ولم يصعد لاعبو خط الوسط، فهذه ليست مشكلة فينيسيوس ومبابي، لكي نكون مضغوطين، علينا تقريب الخطوط، لا شيء آخر”.

وأسترسل: “أنا أفهمك، أن عدم التوازن يرجع إلى أن فينيسيوس ومبابي ورودريجو لا يعملون، الأمر ليس هكذا. أنا لا أطلب منك القيام بعمل المدافعين، إذا أردت الدفاع، فأنا لا أشركهم، بل أضع ثلاثة مدافعين، لسوء الحظ، هناك عمل بالكرة وبدونها وعلينا إيجاد التوازن هناك”.

وأصر أنشيلوتي: “بالنسبة لي، أعتقد أن كرة القدم الجميلة تعتمد على خصائص اللاعبين الذين أملكهم، هاجم جيدًا، ودافع جيدًا، والعب جيدًا في الهجمات المرتدة، هناك جوانب كثيرة ولكل شخص رأيه”.

وحول إمكانية تغيير جدول المباريات: “هذا الموسم لن يتغير، الشيء المهم هو التفكير في هذا، فلتدرك المنظمات، اليويفا، الفيفا، أن اللاعبين أصبحوا متعبين، هذا هو الهدف، الجدول الزمني هذا الموسم لن يتغير، اللاعبون يفكرون في تغيير مستقبل كرة القدم”.

وإذا كان يفكر في العودة لخطة العام الماضي، أوضح: “إنه شيء نقوم بتقييمه، لقد خلقوا لنا العديد من الفرص، أمام شتوتجارت فشلنا في الخروج الخلفي، جانب من ما حدث لـ برشلونة بالأمس والذي كلفهم حالة طرد”.

وأكمل: “أمام سوسييداد فشلنا أيضًا في الخروج بالكرة مرتين، لقد ضغطونا لأننا فشلنا مع الكرة، وليس لأننا لا نملك التوازن الدفاعي، لتجنب ذلك، علينا أن نضغط بالكرة في أسرع وقت ممكن، في بعض الأحيان تكون الكرة الطويلة هي الحل لتجنب المشاكل”.

وسُئل إذا كان إندريك سيلعب أساسيًا في المباريات القادمة وأجاب: “سيكون أساسيًا في بعض المباريات القادمة والعديد من مباريات ريال مدريد، مع الجودة التي يتمتع بها، فمن الواضح، إنه متواضع جدًا، يتكلم قليلًا ويعمل كثيرًا، أحب ذلك”.

التصنيفات: الدوري الاسباني,عاجل