يوفنتوس يضرب أيندهوفن بثلاثية في ليلة العودة للأبطال | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

يوفنتوس يضرب أيندهوفن بثلاثية في ليلة العودة للأبطال

عاد يوفنتوس إلى ليالي الأبطال الساحرة بعد موسم من الغياب، بأفضل طريقة ممكنة، حيث اكتسح ضيفه آيندهوفن، بثلاثية أهداف مقابل هدف، لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية السيدة العجوز كينان يلدز (الدقيقة 21)، وستون ماكيني (27) ونيكو جونزاليس (52)، فيما أحرز اسماعيل صيباري لآيندهوفن (90+3).

وحصد اليوفي أول ثلاث نقاط بالنسخة التي تقام بنظامها الجديد، بينما يظل الفريق الهولندي بدون نقاط.

بدأ آيندهوفن بشكل أفضل وكان صاحب التهديد الأول بتسديدة بين الخشبات الثلاث من جوي فيرمان بالدقيقة السابعة، تصدى لها حارس اليوفي دي جريجوريو.

وفي الدقيقة 21، تقدم يوفنتوس بأول الأهداف من خلال يلدز، الذي استلم كرة بالناحية اليسرى وتوغل بها داخل المنطقة، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك بزاوية صعبة على الحارس.

اليوفي كاد أن يضع ثاني أهدافه بالدقيقة 24، بعد عرضية ممتازة من كوبمينرز داخل الستة ياردة، قابلها ماكيني بتسديدة في المرمى، تألق الحارس وأبعدها عن مرماه.

وضاعف يوفنتوس النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة 27، بعد تفوق نيكو جونزاليس على منافسه ماثيو دامس، ويستحوذ على الكرة ويمرر كرة تتخطى فلاهوفيتش وتصل لماكيني ويضعها داخل الشباك.

كوبمينرز قبل نهاية الشوط الأول، قابل تمريرة فلاهوفيتش بتسديدة خادعة، كادت أن تسكن الشباك لولا أن ارتطمت بالقائم ومرت خارج الملعب، ليطلق معها الحكم صافرة نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، تمكن المتألق جونزاليس من تسجيل الهدف الثالث مستغلا تمريرة ساحرة من فلاهوفيتش بين المدافعين، ليستلم الأرجنتيني وينفرد بالمرمى ويسدد كرة بالشباك في الدقيقة 52.

واتجه تياجو موتا، مدرب اليوفي، إلى إراحة نجومه بعد الثلاثية، ليجري تبديلا بخروج المدافع جاتي ولاعب الوسط لوكاتيلي، ويدفع بدانيلو وتورام بدلا منهم.

وانطلق جونزاليس بهجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 66، ومرر الكرة إلى فلاهوفيتش، لكن الأخير تسرع في تسديد الكرة لتمر بجانب المرمى.

ووسط عجز لاعبي آيندهوفن في الوصول لمرمى يوفنتوس، أرسل البديل اسماعيل صيباري تسديدة قوية من على حدود المنطقة، كان دي جريجوريو لها بالمرصاد.

اليوفي تراجع إلى منطقة جزاءه معتمدا على إغلاق المساحات للمحافظة على النتيجة، وفي الدقيقة 84، أطلق اسماعيل تسديدة جديدة تصدى لها حارس يوفنتوس.

ورد اليوفي سريعا وبعد دقيقة فقط، بفرصة كادت أن تسفر عن هدف رابع، إثر مرتدة وصلت لكوبمينرز بالجناح الأيسر، ليمرر عرضية متقنة تابعها فلاهوفيتش بتسديدة في المرمى، تألق دروميل لينقذ مرماه من رابع الأهداف.

في الدقيقة الأخيرة من المباراة، واصل صيباري محاولاته واستم تمريرة باكايوكو داخل المنطقة، ليطلق تسديدة يسارية أرضية تسكن شباك اليوفي، وينتهي معها اللقاء بفوز أصحاب الأرض 3-1.

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل