وحدة صنعاء والاحتفال بسيد أهل الأرض والسماء .. أ.د محمد النظاري | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

وحدة صنعاء والاحتفال بسيد أهل الأرض والسماء .. أ.د محمد النظاري

ما أجمل أن يعم الفرح والسرور بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم اليمن كلها، والأجمل أن تقيم الأندية الرياضية احتفالات بهذه المناسبة الشريفة.
تابعت احتفالات الأندية في أمانة العاصمة بذكرى الميلاد المجيد، وكانت معبرة عن عظمة الحدث، وإن كان لكل شيء جميل وأجمل، فالحفل الذب أقامه نادي وحدة صنعاء مساء الجمعة ١٠ ربيع الأول بحضور رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى ووزير الشباب والرياضة وأمانة العاصمة.
ان اجتماع الصف الأول من رجال الدولة في نادي وحدة صنعاء في هذا الحفل الكريم، ليبين قدر ورفعة صاحب الذكرى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ويعكس اهتمام الدولة باحيائها في كل مكان.
اتذكر في مهرجان خيرات اليمن للفواكهة الذي أقامته أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، كيف دشنت الحكومة انتقالها الميداني إلى النادي ،وهاهي اليوم في نادي وحدة صنعاء مجددا، ليظهر بجلاء دور نادي وحدة صنعاء في كل المناسبات، ليحقق المعنى الحقيقي للنادي الرياضي والثقافي والاجتماعي.
لا يمكن فصل ما يقوم به النادي من أدوار في خدمة المجتمع، فمجلس إدارته تحت قيادة أ. أمين محمد جمعان، ومعه زملاؤه في المجلس ورياضيي وشباب النادي، يمثلون أنموذجا للنادي الناجح.
اعلم بأن هناك من سينتقد قيام النادي وبقية الأندية، احتفالات بذكرى المولد الشريف، وفي ذلك فهم قاصر لمهام النادي في المجتمع، فهم للأسف قد يرون أن من الطبيعي أن يحتظن النادي حفلا غنائيا، وهي من الأنشطة الثقافية، ولكنهم لا يرون احتضانه لمسابقات القرآن الكريم والحديث الشريف والمناسبات الدينية وعلى رأسها مولد سيد الثقلين محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم، فأي فهم قاصر هذا؟!!.
الأندية هي مؤسسات تربوية، بل تؤثر في فئات من الشباب تأثيرا كبيرا قد يوازي أو يفوق دور المؤسسات التربوية الأخرى: البيت، الجامع، المدرسة، الجامعة؛ ولهذا ينبغي أن تحتوي برامج تربوية وتعليمية ودينية ذات المنهج الوسطي المستمد من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.
الاحتفال بالمولد مهم في مسيرة الشباب، ولكن الأهم اقتداؤهم برسولهم الكريم قولا وفعلا، لا أن يكون الاحتفال مجرد مظهر، ومنفصل تماما عن السلوك، فليس هذا القصد من الإحتفال، فعلينا جميعا ان نجعل من الاحتفال بيوم مولده الشريف، نقطة تغيير في حياتنا نحو كل ما يقربنا منه صلوات ربي وسلامه عليه، ويجعلنا جديرين بشفاعته… كل عام وانتم بخير .

التصنيفات: ميادين