نادي الوحدة قبلة الإعلام الرياضي .. د. محمد النظاري | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

نادي الوحدة قبلة الإعلام الرياضي .. د. محمد النظاري

عندما تجد زملاء الحرف في العالم كله يحتفل باليوم العالمي للصحافة الرياضية، ومرور مائة عام على تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، فهذا دليل توحدهم حول الكيان الجامع لهم.
في اليمن كان نادي وحدة صنعاء هو محور الحدث العالمي، فقد احتضن ملعبه مباراة كرة القدم الذي أقيمت بالمناسبة، كما كان لرئيس النادي الأستاذ أمين محمد جمعان دور رئيس في إنجاح الفعالية من خلال دعم مجموعته التجارية للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بمبلغ نصف مليون ريال ، من أجل إقامة المباراة والمسابقة الثقافية للفتيات.
إقامة فعاليات يوم الصحافة العالمي، بمقر نادي الوحدة الصنعاني، أكد أن هذا النادي لا يملك فقط نجوما في مختلف الألعاب، بل يمتلك أيضا نجوما في الإدارة، تتمتع بعلاقات أكثر من ممتازة، وهي لا تتخذ موقفا سلبيا ضد من يهاجمونها او ينتقدونها، بل تجدهم يأتون للنادي كونهم رياضيين، وهنا الإدارة الاحترافية، التي تجعل ناديها قبلة للجميع وفي كل المناسبات.
بنفس المناسبة العالمية للصحافة الرياضية، أقامت جامعة البيضاء والجمعية ندوة عبر تقنية الزوم، شارك فيها شخصيات اعلامية لها وزنها من اليمن وفلسطين، قبيل ساعتين من انطلاقها، كنت في حيرة من أمري، فرغم نجاح التنسيق مع الشخصيات بمساندة كبيرة من قبل المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ بشير سنان، حصل لي موقف لم أكن اتوقعه اطلاقا، فقد خذلني شخص يفترض انه من موقع المسؤولية يكون احرص مني على نجاح الندوة، فرغم اتفاقي معه على أن يكون تقنيا في الندوة، اعتذر، وهو يعلم ان جهازي اللابتوب ليس معي ولا يوجد مكان أدير منه الندوة.
موقف كهذا كان المقصود منه افشال الندوة، واحراجي، وفورا وقبيل ساعتين من بدئها تواصلت مع الاستاذ امين جمعان رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة، واخبرته باني في ورطة واحتاج منه الأذن بأن يكون مقر إدارة بث الندوة من مكتبه في النادي، لم يتردد لحظة واحدة (كما فعل من كان يفترض أنه الأحرى على نجاح الندوة) ووجه مكتبه وتم توفير كل شيء من انترنت وجهاز عرض وعلمي اليمن وفلسطين بالساريتين، وعقدت الندوة وشهدت نجاحا كبيرا بمشاركة علمي الإعلام الرياضي اليمني الأستاذين مطهر الاشموري وعبد الله الصعفاني والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ بشير سنان وامينها العام الدكتور صقر المريسي ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصحافة الرياضية الأستاذ أشرف مطر من غزة ومن الخليل الفلسطينية الباحث معتز القاعود وكثير من الذين حضروا الندوة.
نجاح الندوة كما أوضح يعود لرئيس مجلس أمناء الجامعة ولرئيسها الأستاذ الدكتور أحمد العرامي الذي وجه بفتح غرفة تحكم من الهند إضافة لتواجد نائبه للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حميد الجبر، الذي عمل تقنيا، بعد خذلان من كان يفترض أنه معنا.
عندما لا تطلب مالا، وتنجح فيما يريد البعض افشالك فيه، فيكون الفشل هو في الحصول على المال، لا في طلب النجاح، ودائما المرء يضع نفسه حيث يشاء لها أن تحترم او عكس ذلك.
كل التحية لكل الزملاء في يومهم العالمي، خاصة أولئك الذين يعانون في فلسطين الحبيبة، فكثير منهم ان نجا من الموت، يبقى نازحا او لاجئا، دون أي سبل كريمة لمواصلة الحياة الطبيعية، ونسأل الله لهم العون.
أن كان من شريك فاعل ساهم في إنجاح فعاليات التضامن مع اخوتنا في فلسطين فهو نادي الوحدة وأمينه جمعان وجامعة البيضاء ورئيسها العرامي والجمعية ومديرها التنفيذي سنان.
ليس مهما أن تقدم من جيبك الخاص، طالما ولك هدف سامي استطعت تحقيقه، فكثير من الجيوب تبقى مخرومة ولن تمتلئ أبدا، ويبقى أن يذكرك الآخرون بخير، وهو مكسب لا يوازيه شيء من المكاسب المادية.
كل عام وانتم بخير فغدا يبدء عام هجري جديد، ونسأل الله أن يغفر لنا ما كان منا في العام الهجري ١٤٤٥ه الذي نحن اليوم في آخر ساعاته.

التصنيفات: عاجل,ميادين