الكويت تخطف بطاقة التأهل لكأس آسيا وفوز خجول للبنان | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الكويت تخطف بطاقة التأهل لكأس آسيا وفوز خجول للبنان

أنهى منتخب ​لبنان​ مشوارهُ ضمن التصفيات الآسيويّة المزدوجة المؤهّلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بفوزٍ خجول ضد منتخب بنغلادش المصنّف رقم 184، بأربعة أهداف دون مقابل، في ليلة وداع ​حسن معتوق​ الّذي خرج بأفضل طريقة مُمكنة على الصعيد الشخصي بتسجيلهِ لهاتريك، رُغم الخيبة الجماعيّة المتكرّرة.
ودخل رجال الأرز المباراة، بممر شرفي لحسن معتوق وعيّنُهم على الخروج بفوز يتيم يحفظ ماء الوجه بعد خمس مباريات لم يحقّق خلالها رجال المدرّب ميودراغ رادولوفيتش أيّة إنتصار.
وسريعاً لم يتأخر نجم فريق الأنصار والمنتخب الأوّل حسن معتوق بمنح التقدّم للبنان من علامة الجزاء نفّذها بعد مضيّ خمس دقائق، وإضطر المدرّب المونتينغري أن يُخرج الظهير الأيمن حسين الزين منتصف الشوط الأوّل وإستبدالهُ بماهر صبرا بسبب الإصابة، وكان أداء المنتخب اللبناني أفضل طيلة الشوط الأوّل ونجحوا في شن الفرص والوصول عدّة مرّات على مرمى حارس مرمى الخصم والّتي غابت طيلة التصفيات، حتّى أضاف نادر مطر الهدف الثاني للمنتخب قبل نهاية الشوط الاول بلحظاتٍ قليلة.
وفي الشّوط الثاني أبى حسن معتوق أن يودّع المنتخب إلّا بأفضل طريقة مُمكنة ولم بصل الشوط الثاني لمنتصف عُمرِهِ حتّى أكرم مسيرة معتوق بأن يسجّل الهدف الثالث والرابع للارز، والهاتريك الخاص بهِ بصناعةٍ من كريم درويش الّذي شارك صاحب ال36 عاماً فرحتُهُ الخاصّة والمؤثّرة، وإكتملت اللّحظات الخاصّة لمعتوق عندما قرّر المدرّب رادولوفيتش إخراجهُ فوراً بعد تسجيلهِ للهاتريك، وسطَ تصفيق حار من الجماهير. وأكمل منتخب لبنان اللّقاء في النصف ساعة الاخيرة، في محاولاتٍ عديدة لتعزيز النتيجة، وُسطَ إستسلام كامل وتام لمنتخب بنغلادش الضعيف فنياً وبدنيّاً، وهو ما منح المنتخب اللبناني فوزهُ الاوّل والأخير في التصفيات دون أن يكون للرباعيّة أيّ تأثير على توديعهِ للمنافسات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط فقط من ستّة مباريات، تلقّى خلالهم خسارتيّن وثلاثة تعادلات. ويتأهّل منتخبا فلسطين واستراليا عن المجموعة الّلذان حسما هذا الأمر مُسبقاً.
وفي مبارياتٍ أخرى جاءت النتائج على الشكل التالي:
قطر 2-1 الهند
الكويت 1-0 افغانستان
عمان 1-1 قيرغستان
هونغ كونغ 0-0 تركمنستان
طاجيكستان 3-0 باكستان

التصنيفات: التصفيات الآسيوية لكاس العالم,عاجل